طالب نائب رئيس الاتحاد الكويتي لوسطاء العقار عماد حيدر بضرورة تعديل القانون بنص صريح وواضح خاص بالايجارات بأنواعها السكني والتجاري أثناء الأزمات والكوارث والذي بدوره يحمي المؤجر والمستأجر بما يتناسب مع مواد الدستور كبقية دول العالم.
وأضاف حيدر أن الهدف من هذا القانون يتمثل في سد الثغرة الموجودة في قانون الايجارات الخاص بالأزمات والكوارث وتخفيف العبء على المحاكم من القضايا مع بداية عمل المحاكم، بالاضافة الى الاستغناء عن اجتهادات القانونيين والمحامين وهي متضاربة في أغلبها وهذا ما حدث في الفترة الماضية لعدم تعديل قانون خاص بالأزمات، واخيراً عند حدوث أزمات أخرى في المستقبل يكون لدينا قانون للايجارات خاص بالأزمات والكوارث يمكن للمحاكم أن تستند عليه ولا تحتاج الحكومة لاصدار قرارات ترجيعية ومؤقتة.
وأوضح أن التأخير في اتخاذ القرارات وتعديل القوانين سوف يجلب لنا المزيد من المشاكل والعكس صحيح ويساعد على انتشال الاقتصاد من الركود الاقتصادي المتوقع، مشيرا الى أن المعضلة الحالية في موضوع الايجارات هي نظرة أصحاب الحل الى المشكلة بعين واحدة، أو من باب المصلحة الشخصية وهي حلول غير منصفة. ولفت الى أن اقتراحات نواب مجلس الأمة بهذا الشأن كانت جيدة، لكنها ناقصة، محذرا من أن الانتظار فترة طويلة لتعديل القوانين من المؤكد سيؤدي الى تفاقم الأزمة، «وهذا بالفعل ما حذرنا منه منذ البداية».
وأفاد بأن حل مشكلة الايجارات يتمثل بوضع قانون للايجارات خاص بأوقات الكوارث والأزمات بنص صريح وواضح يحمي المؤجر والمستأجر.
وأشار الى انه من خلال العديد من التساؤلات التي طُرحت على مجموعة من المستأجرين والمؤجرين تبين أن للمؤجرين مطلبين أساسيين هما اعفاؤهم من رسوم الكهرباء والماء وأي رسوم اخرى للدولة، وتأجيل أقساطهم المستحقة للبنوك خلال فترة الأزمة، أما المستأجرون فيطلبون اعفاءهم من الايجار أو خفضه.

معلومات إضافية

  • الجريدة النهار

شارك الصفحة على

تواصل معنا

انستغرام: @alqalaa_kw
تويتر: @alqalaa_kw
فيس بوك: @alqalaa.realestate
إيميل: Info@alqalaa.com.kw

اتصل بنا

تليفون: 22402020
فاكـس: 22402021
موبايل: 55402020

العنوان

الشرق - شارع احمد الجابر - دار العوضي - بالميزانين

أوقات الدوام

الأحد - الأربعاء : 09:00ص - 01:00م و 05:00م - 09:00م
السبت : 05:00م - 09:00م
الخميس : 09:00ص - 01:00م