دعا نائب رئيس الاتحاد الكويتي لوسطاء العقارعماد حيدر اعضاء الاتحاد بمناسبة عودة النشاط العقاري الى الالتزام بـ 4 نقاط اساسية هي:
تطبيق الاشتراطات الصحية خلال ممارسة العمل من تباعد اجتماعي وكمامات وقفازات والالتزام بها والتدريب على ادخال المعلومات عبر الرابط الالكتروني او «الاون لاين» اثناء التعامل مع الوزارات كالبلدية والتسجيل العقاري وتجديد الرخصة في التجارة ودفاترك واستخراج اوراقك من المطافي.
بما ان المعاملات اصبحت «اون لاين» والحضور للتوقيع النهائي عند وزارة العدل مقتصر على البائع والمشتري ولذا ارجو من اعضاء الاتحاد استلام عمولتهم عند ابرام العقد الابتدائي وفقا للقانون وذلك لمصلحتهم.
عدم التعامل مع الدخلاء نهائيا وخصوصا بعد ان اصبح الامر مطلب اساس وهؤلاء الدخلاء هم الوسطاء المتجولون الذين اقامتهم ليست على المكتب العقاري وهذه فرصة لا تتكرر لعدم الاساءة للسوق ومهنة الوسيط ولتنظيم سوق العقار.

وطالب حيدر عبر «النهار» وزيرالتجارة والصناعة بإصدار قرار لاعتماد هوية موحده لجميع الوسطاء المرخصين من قبل الوزارة لحماية المواطنين من الدخلاء والوسطاء غير المنظمين وإعداد سجل خاص في موقع الوزارة حتى يسهل للعامة الوصول إليه لتحقيق الشفافية المطلقة.
 
واشار حيدر الى انه على الرغم من احباط الكثيرين الا انه يحتم علينا دورنا بتشجيع الشباب للعودة مرة اخرى للنشاط وتعويض ما فاتهم من خسائر وكذلك ضرب امثلة باهل الخبرة وكيفية خروجهم من عدة ازمات سابقة مثل الغزو و2008 و2015 وعودتهم اقوى و الابتعاد عن الكسل والتوكل على الله وتطوير العمل بما يتناسب مع الفترة القادمة وزاد بالنسبة للعاملين بالعقار الخارجي التأكد من القوانين الجديدة التي تم اصدارها أخيراً ووسائل نقل الملكيات في الظروف الحالية مثل ما حصل أخيراً في سلطنة عمان وبريطانيا، اما بالعقار الداخلي نحن في مرحلة جديدة كليا خصوصا من الناحية التسويقية واعتمادنا في الفتره القادمة على التكنولوجيا بدرجة كبيرة. واكد حيدر ان عودة النشاط الاقتصادي يساعد الموظفين في القطاع الخاص لاستعادة وظائفهم ورواتبهم حتى يمكنهم تسديد إيجاراتهم ما يساعد عجلة الاقتصاد بالحركة مرة اخرى حتى لو كانت ببطء، منوهاً إلى أنه هناك فائدة من عودة النشاط بالتعود على العمل والتعامل مع الازمة في نفس الوقت، خصوصاً أن أزمة «كورونا» لم يتم الوصول إلى علاج فعال لها حتى هذه اللحظة.
 
واضاف حيدر أن من فوائد عودة النشاط اكتشاف نقاط الضعف والمشاكل في مختلف الاسواق أثناء العمل حتى يمكن حلها بطريقة سليمة لذلك أثناء العمل يمكننا اكتشاف الأخطاء والبدء في إصلاحها مع مرور الوقت، مشددا على ضرورة فتح الأسواق والبحث عن حلول في نفس الوقت والنجاح يبدو دائماً أثناء الخروج من دائرة اللاغلاق لتحقيق المكاسب والخروج بأقل الخسائر مقابل المكاسب الصحية ولو أنها لم تتحقق بالكامل حتى الان.

معلومات إضافية

  • الجريدة النهار

شارك الصفحة على

تواصل معنا

انستغرام: @alqalaa_kw
تويتر: @alqalaa_kw
فيس بوك: @alqalaa.realestate
إيميل: Info@alqalaa.com.kw

اتصل بنا

تليفون: 22402020
فاكـس: 22402021
موبايل: 55402020

العنوان

الشرق - شارع احمد الجابر - دار العوضي - بالميزانين

أوقات الدوام

الأحد - الخميس :
09:00ص - 01:00م 
05:00م - 09:00م