اكد نائب رئيس اتحاد وسطاء العقار عماد حيدر لـ «النهار» ان مقترح السماح ببناء دور رابع للعقارات ذات المساحة اقل من 375 متراً مربعاً وتمت الموافقة عليه من اعضاء المجلس البلدي الاسبوع الماضي بات قرار التنفيذ والتطبيق محكوماً بمصادقة وزير البلدية شايع الشايع على الاقتراح وفي حال عدم مصادقة الوزير عليه يعتبر غير قابل للتنفيذ.
واشار حيدر الى انه سبق ان تم رفض مثل هذا المقترح في 2018 ، الحقيقة القرار هذه المرة اشار بالسماح ببناء دور رابع للبيوت التي مساحتها اقل من 375 متراً أي ما يسمى سابقاً الدخل المحدود وهي قديمة ولم يشر القرار الى زيادة نسبة البناء وهي 210 ‎%‎ وكلمة دور رابع تفتح عدة ابواب منها المفيد والآخر فيه ضرر كبير.
وعن اهم السلبيات اوضح حيدر ان زيادة الادوار تعني ارتفاع الاسعار ، وضغط على الاحمال الكهربائية والبنية التحية، وتخلق مشكلة لمواقف السيارات، وتشجع المخالفين بالمساحات الاخرى المطالبة بالمثل.
وذكر حيدر اهم الايجابيات للقرار وهي ان الدور الرابع يعتبر وحدة سكنية مضافة للعقار يمكن ان يستفيد منها محدودي الدخل بالتأجير، المنفعة بتخفيف العبء على اسر محدودو الدخل ، اعفاء بعض المخالفين من الازالة والسماح لهم بترخيص الدور الرابع المخالف سابقا الى دور مرخص.
وشدد حيدر على ان مثل هذه القرارات الشعبوية تفتقد للرؤية الشاملة والنظر لصوت الناخب قبل المصلحة العامة، لذا يجب ان يدرس القرار بشكل جيد ويأخذ وقته في البحث عن مكتسبات للمواطن وللدولة ويراعي اكبر عدد من المستفيدين وما إيجابياته وسلبياته وانعكاساته على سوق العقار ولابد بعد مرور سنة من اقراره يتم تقييمه واعادة النظر فيه اما بالتعديل او الالغاء وهل تحققت الاهداف المرجوة من القرار ام لا ودائماً التجربة العملية للقرار عند تطبيقه على الواقع تكشف مدى حاجتنا للقرار.
ونصح حيدر الاعضاء بالنظر لمصلحة البلد قبل صوت الناخب.

جريدة النهار

معلومات إضافية

  • الجريدة النهار

شارك الصفحة على

تواصل معنا

انستغرام: @alqalaa_kw
تويتر: @alqalaa_kw
فيس بوك: @alqalaa.realestate
إيميل: Info@alqalaa.com.kw

اتصل بنا

تليفون: 22402020
فاكـس: 22402021
موبايل: 55402020

العنوان

الشرق - شارع احمد الجابر - دار العوضي - بالميزانين

أوقات الدوام

الأحد - الخميس:
          09:00ص - 01:00م 
          05:00م - 09:00م